الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات سيدتي العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتديات سيدتي العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الأحد 27 ديسمبر 2015, 9:57 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو برونزي
عضو برونزي


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1700
تاريخ التسجيل : 23/12/2015
التقييم : 1391
السٌّمعَة : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-shbab.com
مُساهمةموضوع: سيرة خالد على الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للمحامى والناشط السياسى خالد على


سيرة خالد على الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للمحامى والناشط السياسى خالد على







محامي وناشط سياسي مصري، فهو مدير المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، كما أنه عضو في الجبهة الاشتراكية وأحد المشاركين في تأسيس مركز هشام مبارك للقانون الذي عمل به كمدير تنفيذي.

ولد “خالد على عمر المحلاوي” يوم 26 فبراير لعام 1972م في قرية ميت يعيش التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، كان الابن الثاني ضمن ثلاثة أولاد وخمسة بنات لعائلة متوسطة الحال حيث كان والده يعمل بخفر السواحل.

تلقي “خالد علي” تعليمه الابتدائي والإعدادي في مدارس قريته، ثم حصل على الشهادة الثانوية من مدرسة “جصفا” بميت أبو خالد, ليلتحق بعد ذلك بكلية الحقوق في جامعة الزقازيق التي تخرج منها عام 1994م، وهو متزوج من “نجلاء هاشم” ولديهم طفلين هما (عمر- أمينة).

بدأ الناشط المصري حياته المهنية في وقت مبكر حيث كان يعمل دائماً في الأجازات الصيفية مساعدة لاهله، فعمل حمالا للأرز في مضرب أرز ثم في مصنع للبسكويت، كما كان طوال فترة الدراسة الجامعية ولمدة عام بعد تخرجه يعمل في مقهى بسفنكس.

في عام 1996م كانت بداية مشوار “خالد علي” مع المحاماة حيث انضم إلى فريق عمل المحامي “أحمد سيف الإسلام” كمحامي عن حقوق الإنسان ومسئولاً عن ملف القضايا العمالية بمركز المساعدة القانونية، كما شارك عام 1999م في تأسيس مركز هشام مبارك للقانون وشغل به منصب المدير التنفيذي منذ عام 2007 وحتى 2009م.

كانت الحقوق والحريات النقابية والعمالية هي الشغل الشاغل للناشط “خالد علي”، فقام عام 2001م بتأسيس لجنة تنسيقية لمواجهة انتهاكات انتخابات النقابات العمالية، كما كان أول من فكر في تأسيس حملة “معاً من أجل إطلاق الحريات النقابية” لوضع مشروع قانون ديمقراطي للنقابات العمالية، ومنحته حركة مصريين ضد الفساد جائزة المحارب المصري عام 2011م.

استكمالاً للمشوار السياسي أعلن الناشط والمحامي “خالد علي” عقب ثورة 25 يناير، التي أطاحت بنظام الرئيس السابق “مبارك” عن ترشحه لانتخابات الرئاسة المصرية لعام 2012م، وفي يوم 8 إبريل 2012م قدم أوراق ترشحه رسمياً ليصبح بذلك أصغر المرشحين سناً.





الموضوع الأصلي : سيرة خالد على الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للمحامى والناشط السياسى خالد على // المصدر : منتديات سيدتي العربية


توقيع : نور الهدى






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات سيدتي العربية

www.arab-sedty.com



Top