الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات سيدتي العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتديات سيدتي العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الأحد 27 ديسمبر 2015, 9:57 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو برونزي
عضو برونزي


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1700
تاريخ التسجيل : 23/12/2015
التقييم : 1391
السٌّمعَة : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-shbab.com
مُساهمةموضوع: سيرة حمدى غيث الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للفنان المصرى حمدى غيث


سيرة حمدى غيث الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للفنان المصرى حمدى غيث







فنان مصري راحل، اسمه بالكامل “محمود حمدي الحسيني غيث”، ولد يوم 7 يناير لعام 1924م في قرية كفر شلشلمون بمركز منيا القمح التابع لمحافظة الشرقية، هو شقيق الفنان “عبد الله غيث” الذي توفي عام 1993م.

حصل علي بكالوريوس من معهد التمثيل عام 1947م كما التحق بكلية الحقوق إلا انه ترك الدراسة بها بعد أن جاءته منحة إلى باريس لاستكمال دراسته المسرحية، تزوج “حمدي غيث” من السيدة “آمال أمين”، وأنجب بنتان هما “مي – ميادة”.

بدأ الفنان “حمدي غيث” مشواره الفني عام 1954م من خلال فيلم “صراع في الوادي”، ثم قدم العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، بلغ رصيده الفني حوالي 19 فيلما سينمائياً من أبرزهم “الرسالة” و”بنت الليل” و”صراع العشاق” و”الحكم آخر الجلسة” و”إسماعيلية رايح جاي” و”الناصر صلاح الدين” و”التوت والنبوت”.

كما قدم عدد من الأدوار التلفزيونية المتميزة منها “الفرسان” و”المال والبنون” و”زيزينيا” و”السيرة الهلالية” و”ذئاب الجبل”، وعدد من الأعمال المسرحية منها “جميلة بوحريد” و” 4 مواقف علي الحديقة” و”“يا سلام سلم” و”الجنس الثالث” و”زهرة النرجس” و”كليوباترا” و”عطيل”.

تولي “حمدى غيث” إلى جانب التمثيل عدد من المناصب الإدارية حيث كان نقيباً للممثلين لأكثر من دورة، ومستشاراً فنياً لفرقة التليفزيون المسرحية، كما كان مديراً للمسرح القومي ومديراً للإدارات الثقافية ووكيل وزارة لشئون الثقافة الجماهيرية، وعمل أيضا أستاذاً في أكاديمية الفنون، بالإضافة إلى عمله بالإخراج المسرحي حيث أخرج عدداً من المسرحيات منها “مأساة جميلة” و”أرض النفاق”.

نال الفنان “حمدي غيث” خلال مشواره الفني العديد من الجوائز والأوسمة حيث حصل علي جائزة الدولة التقديرية في الفنون عام 1985م، وشهادة تقدير في عيد الفن عام 1978م، كما حصل علي جائزة الدولة التقديرية للفنون في لجنة الثقافة الجماهيرية والمسرح، ووسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى.

وفي يوم 7 مارس لعام 2006م توفي الفنان “حمدي غيث” عن عمر يناهز 82 عاما بعد رحلة صراع مع المرض استمرت قرابة 3 أسابيع، حيث انتقل إلي مثواه الأخير بقرية كفر شلشلمون بالشرقية.





الموضوع الأصلي : سيرة حمدى غيث الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للفنان المصرى حمدى غيث // المصدر : منتديات سيدتي العربية


توقيع : نور الهدى






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات سيدتي العربية

www.arab-sedty.com



Top