الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات سيدتي العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتديات سيدتي العربية :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الأربعاء 15 يونيو 2016, 5:10 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 998
تاريخ التسجيل : 12/06/2016
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.a7la-arab.com
مُساهمةموضوع: سيرة فاطمة ناعوت الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لفاطمة ناعوت


سيرة فاطمة ناعوت الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لفاطمة ناعوت




كاتبة وشاعرة ومترجمة ومهندسة معمارية مصرية، ولدت يوم 18 سبتمبر عام 1964م في القاهرة، حصلت عام 1987م على بكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة عين شمس.

ارتبطت “ناعوت” بالأدب والشعر منذ صغرها وأصدرت العديد من الدواوين الشعرية باللغة العربية والانجليزية، والتي تُرجم معظمها للكثير من لغات العالم وشاركت بها في أهم مهرجانات العالم الشعرية حيث مثلّت اسم مصر في مهرجان الشعر العالمي بروتردام، ومهرجان المتنبي العالمي بزيوريخ عام 2007م، كما فاز ديوانها “قارورة صمغ” بالجائزة الأولى في مسابقة “الشعر العربي” بالهونج كونج عام 2006م وصدر بالإنجليزية والصينية.

“فاطمة ناعوت” قامت أيضاً بترجمة روايات عالمية لأدباء كبار أمثال “فرجينيا وولف” و”فيليب روث” و”چون ريفنسكروفت” و”تشيمامندا نجوزى اديتشى” و”تشينوا آتشيبي”، بالإضافة إلى عدد من الكتب العلمية وقصائد ودواوين لشعراء عالميين.

كذلك الكتابة الصحفية والنقدية نالت نصيبها من إسهامات “فاطمة ناعوت” في الحياة الفكرية حيث شاركت بالكتابة في عدد من الصحف والمجلات المصرية والعربية منها الأهرام وأخبار الأدب والعربي الكويت، إلى جانب مجموعة من الكتب النقدية من أبرزها “الكتابة بالطباشير” في إثراء المجتمع الثقافي، والتي مثلت مصر من خلالها في العديد من المهرجانات والمؤتمرات الثقافية بالوطن العربي والعالم.

كما تمثل الكاتبة المصرية “فاطمة ناعوت” بالعضوية عدد من الجمعيات والاتحادات، منها نقابة المهندسين المصريين، واتحاد كتّاب مصر، ودار الأدباء المصرية، وجمعية أديبات مصر، واتحاد كتّاب الانترنت العرب، واتحاد نساء مصر، وحركة شعراء العالم بأمريكا اللاتينية، والجمعية الدولية للمترجمين واللغويين العرب، بالإضافة إلى نادي القلم الدولي.





الموضوع الأصلي : سيرة فاطمة ناعوت الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لفاطمة ناعوت // المصدر : منتديات سيدتي العربية


توقيع : بنوتة خجولة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات سيدتي العربية

www.arab-sedty.com



Top