داعية سلفي مصري، اسمه بالكامل “ياسر حسين محمود برهامي حشيش”، ولد يوم 9 سبتمبر عام 1958م في محافظة الإسكندرية، حصل على بكالوريوس الطب والجراحة عام 1982م ثم حصل على درجة الماجستير في طب الأطفال عام 1992م من جامعة الإسكندرية، بالإضافة إلى ليسانس الشريعة الإسلامية عام 1999م من جامعة الأزهر.

اتجه “ياسر برهامي” إلى مجال الدعوة عقب دراسته لعلوم الشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر، كما قام بشرح وتفسير العديد من الكتب والمؤلفات الدينية منها صحيح مسلم بشرح النووي وفتح الباري وتفسير ابن كثير وكتاب الإيمان لشيخ الإسلام ابن تيمية وكتاب شفاء العليل وكتاب إعلام الموقعين لابن القيم وكتاب العقيدة الوسطية.

وفي عام 1980م قام الداعية “ياسر برهامي” بتأليف أول كتبه بعنوان “فضل الغني الحميد”، ثم أصدر مجموعة من الكتب الأخرى منها: “منة الرحمن” و”لا إله إلا الله كلمة النجاة” و”الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” و”تأملات في سوره يوسف” و”قراءة نقدية لبعض ما ورد في كتاب ظاهرة الإرجاء والرد عليها” و”فقه الخلاف”.

كما قدم مجموعة من التسجيلات الصوتية حول قضايا “الإيمان والكفر” و”فقه الخلاف” و”مشروعية العمل الجماعي” و”الرد على كتاب الإرجاء والعقيدة في الصحابة”، وقام بالتعليق على العديد من الكتب مثل شرح كشف الشبهات - أقوال وأفعال - اعتقادات خاطئة.