الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات سيدتي العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات سيدتي العربية :: الأقسام الإسلامية :: منتدى القرآن الكريم وعلومة

شاطر

الخميس 24 ديسمبر 2015, 1:25 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو برونزي
عضو برونزي


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1700
تاريخ التسجيل : 23/12/2015
التقييم : 1391
السٌّمعَة : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-shbab.com
مُساهمةموضوع: عالم الآخرة ... مشاريع استشراقية دولية.


عالم الآخرة ... مشاريع استشراقية دولية.


 عالم الآخرة ... مشاريع استشراقية دولية.


في الوقت الذي ننحصر فيه متحسرين لعجزنا المخجل عن التقدم ولو بخطوة واحدة جادة وصادقة كفريق يتعامل بصورة حضارية، نجد الاستشراق يتحد دولياً وإقليمياً يجمع الباحثين في فرق جادة وقوية تتجمع وتتحد وتتوحد لغاية منجز كبير يحسم في القضايا البحثية وكأنه فصل الخطاب من وجهة النظرة الاستشراقية.


رأينا على سبيل المثال كوربوس القرآن والتعاون الألماني الفرنسي الذي يدعمه وهذا مشروع الآخرة في التقاليد الإسلامية مشروع كبير بتمويل من المجلس الأوروبي للبحوث وهذا المشروع البحثي مدته أربع سنوات يتحرى الآخرة في التقاليد الإسلامية في الحقيقة من عنوانه يهدف لدراسة الدنيا والآخرة إلا أنه يركز تركيزاً كبيراً على الآخرة.


مدة المشروع أربع سنوات انتهت هذا العام ومنذ بضعة شهور يهدف المشروع لتغطية عالم الآخرة والجنة والنار في القرآن الكريم والحديث والتصور الإسلامي الشعبي وكل ما حول الآخرة في الثقافة الإسلامية.


يتحركون في فريق ويبحثون الآخرة ونتابع الفرق بمرارة ونحن نتحرك تحت لقمة العيش أشبه بالقطيع في الليلة الشاتية ومطلوب أن نقرأ ونكتب ونتابع ونتتبع...
يبحثون الآخرة ...
وبالمناسبة تصوروا بأن هناك مؤتمر للآخرة يعقد منذ سنوات سنوياً...


اقتباس :
قال عبدالرحمن أبوالمجد:"في الوقت الذي ننحصر فيه متحسرين لعجزنا المخجل عن التقدم ولو بخطوة واحدة جادة وصادقة كفريق يتعامل بصورة حضارية، نجد الاستشراق يتحد دولياً وإقليمياً يجمع الباحثين في فرق جادة وقوية تتجمع وتتحد وتتوحد لغاية منجز كبير يحسم في القضايا البحثية وكأنه فصل الخطاب من وجهة النظرة الاستشراقية. "
قلت: ربما الأمر أكبر من ذلك...،الجامعات الأوربية منذ 2002 بأقسامها ومختبراتها ومراكزها ... دخلت كلها في مشروع اصلاحي سمي اختصارا "reforme LMD" ينتظم فيه الباحث الأوربي منذ أن يلج الفصل الأول من الجامعة الى أن يصل أرقى الدرجات...والدول الأوربية في ذلك تسعى لكي تنافس مجتمعة الجامعات الأمريكية...
لذلك تجد المشاريع البحثية الأوربية بعد اعتمادها يسهم فيها باحثون من جنسيات متعددة يجمعهم هم واحد قلته هنا سابقا وهو خدمة (المركزية الغربية eurocentrisme) عن طريق جعل أوربا مركز المعرفة في كل شيء...












الموضوع الأصلي : عالم الآخرة ... مشاريع استشراقية دولية. // المصدر : منتديات سيدتي العربية


توقيع : نور الهدى






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات سيدتي العربية

www.arab-sedty.com



Top