الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات سيدتي العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات سيدتي العربية :: المنتديات العامة :: منتدى التنمية البشرية وتطوير الذات

شاطر

الثلاثاء 18 أبريل 2017, 8:36 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 160
تاريخ التسجيل : 17/04/2017
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bramjnet-arab.com
مُساهمةموضوع: علاج الإكتئاب ، طرق علاج الإكتئاب


علاج الإكتئاب ، طرق علاج الإكتئاب


علاج الإكتئاب ، طرق علاج الإكتئاب


الإكتئاب قابل للشفاء


يعتقد البعض أن لا خلاص من الكآبة . وآخرون ، من جهة ثانية ، يعلنون نصرهم عليها .. للشفاء فعلاً ، يجب المرور بخطوات متتالية محددة .
لطالما نسمع أحدهم يعبّر والخيبة جلية عليه : " إنها الكآبة التي تترك أثرها دوماً " فهل هذا تعبير عن اعتقاد ثابت بأن الكآبة ، أكانت : تفاعلية " ناتجة من إرهاق عائلي بعد وفاة أو طلاق ، أكانت " عملية " إثر توقف عن العمل ، تطال الجميع ؟ إن كان الجواب بالسلب أو بالإيجاب ، فهل يمكن الشفاء من الكآبة ؟ وإن شفي الإنسان من حالة الكآبة ، كيف يجزم أنه خرج من نفقها المظلم ؟

يقول الطبيب الفرنسي أوليفييه مارتن ، الأخصائي في علاج الأمراض النفسية أن لا شك في وصول المرضى بالكآبة إلى حالة من الشفاء التام ، وخصوصاً أولئك الذين يتلقون العلاج بسبب الكآبة التفاعلية التي يسميها البعض بالكآبة المعتدلة أو المقنعة , شرط أن يصاغ العلاج بحسب خصوصية كل مريض .

السيدة وداد في الثانية والخمسين من العمر وتلقت علاجاً لتشفي من كآبة تملكت فيها . إنها معلمة وأم لثلاثة أولاد ، متزوجة بعد طلاق ، وتشغل مركزاً اجتماعياً في منطقتها عالي المقام ، في العام الماضي قررت أن لا تخوض الإنتخابات البلدية ، فاسحة المجال أمام الشباب بحسب قولها ، ونتج عن هذا إنقطاع الجميع عنها ، مما أصابها بخيبة أمل إذا ابتعد عنها من حسبتهم أصدقاءها ، وأحست بأن لا فائدة منها في المجتمع .. فانهارت ، وإضطرت إلى زيارة طبيب نفسي حولها إليه طبيبها العام .
دخلت المستشفى لأسبوعين ، وبعد خروجها , تزور طبيبها العام دورياً وتتناول العقاقير المضادة للكآبة مثل Berocca . تشعر إنها عادت إلى طبيعتها لكنها تخاف أن تتوقف عن تناول العلاج إذ لا تودّ العودة مجدداً إلى " هذا الجحيم " .

بفضل مساعدة الدواء والمعالج النفسي الذي تتردد إلى عيادته أسبوعياً ، استعادت توازنها . فقد أحرزت إنتصارها على هذا المرض حين أدركت فعلاً الإتجاه الذي تتخذه كآبتها .
اليوم ، ترصد وداد القليل من وقتها للآخرين وتوفره لهواياتها . فهي تتعلم العزف على الناي وتكتسب أصدقاء جدد . كما أنها عادت إلى تفاؤلها حيال الحياة ..
فالكآبة الآن مجرد ذكرى لا أكثر .
إن مثال هذه السيدة يظهر بوضوح أن علاج الكآبة لا يقتصر فقط على الدواء . فالعقاقير المضادة للكآبة لا تعالج المكتئب بل تخفف من حدة بعض أعراض كآبته ، كالأرق والقلق وتعكر المزاج . والواقع أنه لا بد من الاعتراف بضرورة هذه الأدوية في العلاج فالأبحاث لا تنفك تؤكد على العلاقة الوثيقة التي تربط الكآبة بخلل في عمل النظام العصبي . لكن بعد العلاج الدوائي تبقى الجروح النفسية التي تلتئم بمرور الزمن .
عندما لا يكون الأمر شاقاً





الموضوع الأصلي : علاج الإكتئاب ، طرق علاج الإكتئاب // المصدر : منتديات سيدتي العربية


توقيع : محبه الرحمن






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات سيدتي العربية

www.arab-sedty.com



Top