الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات سيدتي العربية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات سيدتي العربية :: المنتديات العامة :: منتدى التنمية البشرية وتطوير الذات

شاطر

الثلاثاء 18 أبريل 2017, 8:37 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 160
تاريخ التسجيل : 17/04/2017
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bramjnet-arab.com
مُساهمةموضوع: كيفية التخلص من اكتئاب النساء


كيفية التخلص من اكتئاب النساء


كيفية التخلص من اكتئاب النساء




العلاقة بين فصل الربيع واكتئاب النساء!

لندن - في الربيعتتفتح الزهور، وتتزاوج الأشجار، وتتكاثر الطيور، وترتدي الطبيعة أجمل الألوانلاستقبال أرق النسمات، لكن الغريب أن كل هذه النسمات الربيعية والمشاعر المبهجةتصيب بعض النساء بالاكتئاب؟!.

فاكتشف الباحثون في دراسة جديدة عن تغييرالفصول وحالات الاكتئاب أن بعض النساء يزداد نشاطهن العقلي في هذا الموسم لدرجةالهوس وعشق تغيير كل ما تقع عليه أنظارهن من ديكور البيت إلي طريقة ارتدائهنالملابس حتى شعر المرأة لا ينجو من تغيير ألوانه!.

وتؤكد الدراسة أن هؤلاءالنساء يصبن أيضا بزيادة ساعات اليقظة وقلة النوم لدرجة تصل إلى التشتت الذي يترتبعليه سوء الفهم وسوء التقدير لكثير من أمور حياتهن!.
وتقول خبيرة ألمانية، إن المرأة يمكن أن تتغلب علىحالة الاكتئاب التي تصيبها بين تغيير الفصول بالتعرض إلى ضوء الشمس والخروج إلىالأماكن المفتوحة كالحدائق والنوادي الرياضية فهذا من شأنه أن يحسن مزاجها ويحد منإفراز هرمون الميلاتونين الذي يسبب الكسل والنعاس كما يمكنها تغيير بعض عاداتهاللتخلص من حدة توتر المزاج كأن تأخذ يوميا حماما ساخنا يليه حمام بارد فهذا ينعشخلايا الجسم ويجدد النشاط ويمنح المرأة إحساسا بالاسترخاء.

لكن الخبيرةالألمانية تحذر من تناول القهوة والشاي في حالات الاكتئاب والتوتر إذ يكون لهماتأثير قوي كمنبه للمخ والأعصاب وزيادة الشعور بالإرهاق.

وتؤكد إحدىالإحصاءات الفرنسية أن ما يقرب من 40 % من الفرنسيات يصبن بالإعياء عند تغييرالفصول ولذا ينصح بتناول فيتامين ب6 الذي يقوي جهاز المناعة ويمنح الشعور بالسعادةوالراحة النفسية.

كما أفادت الدراسة أن نصف البريطانيين يعانون من الاكتئاببسبب الانتقال من فصل الشتاء إلى الربيع، وأثبتت الدراسة أن أفضل علاج لهذا المرضالموسمي هو جرعات من الضوء الطبيعي لإعادة ضبط تلك الساعة الخفية التي تكمن داخلجسم الإنسان ويكفي الجلوس أمام مصدر ضوئي جيد لمدة عشرين دقيقة يوميا مع ممارسةالرياضة في الأماكن المفتوحة.

فلا تدعي نفسك فريسة للتغييرات المناخية التيتفسد عليك متعة الانسجام مع الطبيعة وحاولي أن تقاومي التقلب في درجات الحرارة الذيقد يصيبك ببعض الأمراض الربيعية الخفيفة فالتأقلم مع هذه التغييرات يمنحك صحة بدنيةوعافية نفسية بالإضافة إلى تناول الطعام المتوازن الذي يعيد لك المزاج المعتدلوالنوم والشعور بالراحة.





الموضوع الأصلي : كيفية التخلص من اكتئاب النساء // المصدر : منتديات سيدتي العربية


توقيع : محبه الرحمن






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات سيدتي العربية

www.arab-sedty.com



Top